الأحدث

أهم 10 كتب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين pdf مجاناً

تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر pdf (أهم 10 كتب)

 كما عودناكم في موقع مكتبتي الانجليزية على توفير كل ما هو هام ومفيد من كتب تعلم الانجليزية، نقدم لكم اليوم مجموعة رائعة تتكون من 10 من افضل كتب تعلم الانجليزية على الاطلاق وبشكل مجاني تماماً.


كتب انجليزية pdf
افضل كتب تعلم الانجليزية



تم التركيز في اختيار هذه الكتب على أن تكون أكثر فائدة لأصحاب المستويات الأولية (المبتدئين) في تعلم اللغة الانجليزية. لنشرع الآن في سرد اسم كل كتاب منهم مع شرح مبسط لمحتوياته.


1- قواعد التهجي (Spelling) في اللغة الانجليزية pdf


درايتك بقواعد التهجي في اللغة الانجليزية شيئ هام جداً يساعدك على القراءة والكتابة بشكل صحيح. من خلال قراءتك لهذا الكتاب ستتعلم كيفية التفرقة بين الكلمات التي تسبب التداخل والارتباك عند كتابتها مثال: حرف e و i في كلمة friend. يمكنك تحميل الكتاب من هنا.


ملحوظه: I before e except after c


2- كتاب أساسيات القراءة للمبتدئين في دراسة اللغة الانجليزية pdf



يناقش الكتاب المهارات الأساسية التي تُبنى عليها مهارة القراءة في اللغة الانجليزية، حيث يمكنك من خلاله تعلم: الحروف المتحركة وأقسامها، الحروف الساكنة، النطق الصحيح لكل حرف منفرد من حروف اللغة الانجليزية والحروف المركبة. يمكنك تحميل الكتاب من هنا.


3- كتاب أهم 150 فعل في اللغة الانجليزية pdf



هذا الكتاب خاص بالمبتدئين ويركز على أهم الأفعال المستخدمة يومياً في اللغة الانجليزية، فكما تعلم هناك المئات بل الآلاف من الأفعال في اللغة الانجليزية والتي نادراً ما يتم استخدامها حتى من قبل أصحاب اللغة أنفسهم، فلا حاجة لك أنت كمبتدأ بحفظ مثل تلك الأفعال، بل يجب عليك التركيز فيما ستستخدمه فعلياً في بداية مشوارك لتعلم اللغة الانجليزية. يمكنك تحميل الكتاب من هنا.


4- كتاب أهم 350 كلمة في اللغة الانجليزية pdf


مثله كمثل الكتاب السابق ولكن الفرق هنا أن هذا الكتاب يركز على أهم الكلمات المستخدمة في اللغة الانجليزية بشكل علم وليست الأفعال وحدها، وكما ذكرنا سابقاً أن اللغة الانجليزية تحتوي على ملايين الكلمات التي لا حاجة لك بها كمبتدئ، قم بتحميل هذا الكتاب الآن وركز على حفظ هذه الكلمات أولاً فالطريق ما زال أمامك طويلاً. يمكنك تحميل الكتاب من هنا.


5- كتاب جميع قواعد اللغة الانجليزية في 40 ورقة فقط pdf


يتناول الكتاب أهم قواعد اللغة الانجليزية بالشرح المفصل مع الأمثلة التي تسهل عليك عملية الفهم حيث يناقش القواعد التالية: أقسام الكلام، أنواع الجمل في اللغة الانجليزية والفرق بين العبارة والجملة والأفعال المساعدة والضمائر وشرح أزمنة اللغة الانجليزية تفصيلياً والصفات والظروف وغيرها من القواعد الهامة في اللغة الانجليزية. يمكنك تحميل الكتاب من هنا.


6- كتاب كيف تسأل وتجيب باللغة الانجليزية pdf


يناقش هذا الكتاب  مشكلة من المشكلات التي تؤرق معظم المبتدئين في دراسة اللغة الانجليزية ألا وهي كيفية تكوين السؤال في اللغة الانجليزية وفي الأزمنة المختلفة وأيضاً كيفية الإجابة على أي سؤال. ننصح بشدة باقتناء مثل هذا الكتاب لما له من فائدة عظيمة للمبتدئين. يمكنك تحميل الكتاب من هنا.


7- كتاب 1500 من التعبيرات الانجليزية الشائعة pdf


لن تقضي طيلة حياتك في حفظ الكلمات المنفردة في اللغة الانجليزية، يكفيك فقط حفظ الكلمات الأساسية السهلة التي يحتوي عليها الكتابين الثالث والرابع في هذه القائمة، ثم بعد ذلك يتوجب عليك حفظ الجمل الكاملة لما له من فوائد عديدة، فبمثل هذه الطريقة أنت كمن يضرب عشرة عصافير بحجر واحد فقط حيث أنه بحفظك للجمل المستخدمة بشكل يومي ستوفر على نفسك عناء تكوين الجملة بنفسك والارتباك من قواعد الانجليزية، فقط يمكنك حفظ هذه التعبيرات والجمل واستخدامها بشكل مباشر وعندئذ ستكون: 1- حفظت الجملة كاملة. 2- حفظت الكلمات الهامة بها. 3- لاحظت الترتيب الصحيح للقواعد الواردة بها. 4- كنت على دراية بطريقة لفظها الصحيح. يمكنك. تحميل الكتاب من هنا.


8- كتاب الالفية الانجلوبية pdf


كتاب أكثر من رائع يشتمل على أهم 1000 جملة شائعة الاستخدام في اللغة الانجليزية، جمل في جميع المجالات وتصلح لجميع أنواع المحادثات. يمكنك تحميل الكتاب من هنا.


9- كتاب أكثر 100 محادثة استخداماً في اللغة الانجليزية pdf


لما للمحادثة من أهمية للتدريب على التحدث مع الأشخاص المختلفين في المواقف المختلفة وجب التنويه عن أهمية هذا الكتاب للمبتدئين فهو يحتوي على أكثر 100 محادثة استخداماً في اللغة الانجليزية، يساعدك هذا الكتاب على التدريب على كل ما سبق. يمكنك تحميل الكتاب من هنا.


10- كتاب صوتيات اللغة الانجليزية للمبتدئين pdf


إن النطق بشكل صحيح يجعلك تبدو أكثر إلماماً باللغة الانجليزية، كما يقلل من نسبة فهم الغير لك بشكل خاطئ فالنطق عنصر هام جداً من عناصر اللغة الانجليزية، الكلمات المتشابهة في النطق قد تسبب لك المشاكل اذا نطقت كلمة بدلاً من أخرى كنت تقصدها. لذا يجب عليك اقتناء هذا الكتاب حتى لا تقع في مثل تلك المشكلات. يمكنك تحميله من هنا.


الخاتمة: 

           نتمنى أن يكون قد نال هذا المقال اعجابك. هل تقترح علينا كتاب آخر لتتم إضافته لهذه القائمة؟ أخبرنا بذلك في التعليقات بالأسفل.


اقرأ أيضاُ:


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -