الأحدث

أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية مجاناً

أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية مجاناً



 أصبح تعلم اللغة الانجليزية ضرورة ملحة لكل دارس في مختلف المجالات العلمية الهامة ولكل من يهتم أيضاً بتطوير ذاته و أولئك الذين يبحثون عن الترقي في وظائفهم العملية. و انطلاق من مبدأنا في توفير كل ما هو متعلق بتعلم اللغة الإنجليزية بشكل مجاني تماماً قررنا إعداد هذا الموضوع لكي نناقش معاً أشهر وافضل مواقع تعليم اللغة الانجليزية مجاناً. 

فيما يلي قائمة تحتوي على أفضل مواقع تعلم اللغة الانجليزية مجانا


ملحوظة: بعض هذه المواقع يحتوي على الشرح باللغة الانجليزية فقط وتلك المواقع هي لأصحاب المستويات المتوسطة والمتقدمة، كما يوجد منها مواقع متعددة اللغات يمكنك من خلالها تغيير لغة التعلم للغة العربية وهذه هي ما ننصح بها المبتدئين.


تعلم اللغه الانجليزية
مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا



1- موقع Engvid


يعتبر موقع engvid من أفضل المواقع المتخصصة في تعلم الانجليزية بالصوت والصورة حيث يتم فيه شرح كل ما يتعلق باللغة الإنجليزية و مهاراتها الأساسية الأربعة (قراءة، كتابة، استماع، تحدث). ويتميز هذا الموقع أيضاً بإمكانية اختيارك لمعلم معين من ضمن مجموعة رائعة من معلمي اللغة الإنجليزية، ليس هذا فقط بل ويمكنك أيضاً اختيار درس معين من دروس اللغة الإنجليزية واختيار المعلم الذي يقوم بشرح هذا الدرس. كما يوجد اختبار مبسط في نهاية كل درس تقوم بالإجابة عليه في التعليقات وسيقوم المعلم بالرد عليك وتصحيح الأخطاء إن وجدت.



2- موقع BBC Learning English


هو واحداً من أهم مواقع تعلم اللغة الإنجليزية على الإطلاق، حيث يتخصص في تدريس اللغة الإنجليزية باللهجة البريطانية و يتميز أيضاً بتعدد طرق التدريس فيه وتعدد البرامج التعليمية حيث يعمل عليه عدد ليس بالقليل من معلمي اللغة الإنجليزية من الناطقين الأصليين بها.  يتم فيه تدريس كل صغيرة وكبيرة في اللغة الإنجليزية (قواعد، مفردات، مصطلحات، نطق وغيرها من دروس اللغة الإنجليزية). كما تجدون فيه العديد من التمارين الرائعة التي تؤكد على فهمكم لكل معلومة يتم شرحها.



3- موقع English Club


موقع أكثر من رائع ففيه تجدون كل ما يخص اللغة الإنجليزية حرفياً، فبمجرد ولوجك للموقع ستجد العديد من القوائم الخاصة بشرح كل جزء من أجزاء اللغة الإنجليزية وبداخل كل جزء تجد الكثير والكثير من الدروس الهامة مثل:

  • دروس القواعد
  • دروس المفردات
  • دروس النطق
  • دروس الاستماع
  • دروس التحدث
  • دروس القراءة


ثم تجدون بعد ذلك العديد من التمارين المختلفة والأقسام الأخرى الخاصة بمختلف مراحل تعلم اللغة الانجليزية وأقسام أخرى خاصة باختبارات (IELTS & TOEFL) . هو باختصار شديد موقع شامل لكل ما يتعلق باللغة الإنجليزية وهام جداً لكل من الطلاب والمعلمين.



4- موقع Saylor Academy 


هو اكاديمية تعليم اللغة الانجليزية الأمريكية التي تحتوي على العديد من الدورات المجانية في مختلف المجالات العلمية وتتميز الدورات فيها بوجود مخطط زمني للانتهاء منها كما تهتم بالتدريب على كل درس يتم شرحه خلال الكورس، ومن ضمن هذه الدورات، دورات لتعلم اللغة الإنجليزية. وتتميز أيضاً بأنها تمنحك شهادة مجانية عند إتمام كل كورس فيها.



5- موقع Duolingo


واحداً من ضمن أفضل المواقع العالمية التي يتم من خلالها تدريس اللغات مثل السويدية والألمانية والاسبانية والفرنسية وبالطبع الانجليزية، يتميز بتوفير اختبار تحديد مستوى عند تسجيلك للدخول لتحديد مستواك في اللغة الانجليزية وتوجيهك للمستوى المرغوب بناء على هذا الاختبار. يمكنك تعلم اللغة الانجليزية عن طريق اللغة العربية فهو يوفر هذه الميزة كما يمكنك بدء تعلم اللغة الانجليزية من الصفر من خلاله. يحتوي على الكثير من الألعاب والتمارين الشيقة التي تساعدك على الاستمتاع بعملية التعلم.



 6- موقع EWE (Easy World of English)


من أفضل المواقع المجانية لتعليم اللغة الانجليزية على الاطلاق، يتم فيه التركيز على أربعة جوانب في اللغة الانجليزية ألا وهم: القواعد، النطق، القراءة وقاموس مصور يحتوي على أشهر الكلمات في اللغة الانجليزية مع شرحها وطريقة النطق الصحيحة لها.



7- موقع We Speak NYC


هو عبارة عن برنامج مجاني لتعليم اللغة الانجليزية للمهاجرين لمدينة نيويورك الأمريكية حيث يوفر هذا الموقع العديد من الخدمات للمتعلمين والمعلمين أيضاً. يمكنك من خلال هذه المنصة تعلم اللغة الانجليزية أو التطوع لتدريسها، كما تتميز بتوفير الدروس المرئية (الفيديو) مع إمكانية تحميل جميع المواد التعليمية مثل: الفيديو الذي تشاهده ومحتواه النصي (Script) والصور أيضاً. توفر المنصة أيضاً إمكانية الانضمام لمجموعة معينة من المتعلمين على حسب مستواك في اللغة الانجليزية ومكانك الجغرافي إذا كنت من المهاجرين الجدد لأمريكا.



8- موقع ESL BITS


موقع لتعليم القراءة باللغة الانجليزية والاستماع أيضاً حيث يوفر العديد من الروايات والقصص القصيرة والمقالات التي يمكنك الاختيار من بينها ومجرد الضغط عليها حتى يظهر لك النص على الشاشة ومشغل الصوت الذي يمكنك من خلاله الاستماع للنص الذي تقرأه إما بالسرعة البطيئة أو بشكل أسرع ليتماشى مع مستواك.



9- موقع Fun Easy English


هذا الموقع يحتوي حرفياً على كل ما قد تشتهيه الأنفس في تعلم اللغة الانجليزية، فيه ستجد كل صغيرة وكبيرة في اللغة الانجليزية بداية من حروف اللغة الانجليزية إلى مالا نهاية فهو يوفر دروس متجددة بشكل يومي فستجد عليه العديد من المحادثات والمصطلحات المشروحة والمفردات كما يركز على مهارات اللغة الأربعة من كتابة وقراءة وتحدث واستماع فهو موقع شامل بكل ما تحمله الكلمة من معنى.



10- موقع LEO Network


بخبرته التي تمتد إلى 12 عاماً في تدريس اللغة الانجليزية اونلاين يعتبر من أكبر المنصات التعليمية المجانية المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية حيث يحتوي على أكثر من 1000 فيديو ويضم أكثر من 21000 عضو. يحتوي على كل ما لذ وطاب في تعلم اللغة الانجليزية من اساسيات ومفردات وقواعد ودروس في النطق وأيضاً يحتوي على الكثير من التمارين والاختبارات.




الخاتمة:


وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم. نرجو إفادتنا في التعليقات عن مدى رضائكم عن هذا المقال وهل أضاف اليكم جديد أم لا؟ ولا تنسوا إخبارنا بأهم المواقع التي تستخدمونها في تعلم اللغة الانجليزية.



اقرأ أيضأ:


1- أفضل القواميس ومواقع الترجمة الانجليزية العربية على الاطلاق

2- أهمية اللغة الانجليزية وأهمية تعلمها (الأسباب والدوافع)

3- شرح جميع أزمنة اللغة الانجليزية



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -