الأحدث

أهمية تعلم اللغة الانجليزية

فوائد تعلم اللغة الانجليزية

فوائد تعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي

ما فائدة تعلم اللغة الانجليزية ؟

تأتي اللغة الانجليزية في المرتبة الثانية من حيث  عدد المتحدثين بها بعد اللغة الصينية التي تحتل المركز الاول .

يأتي ذلك حسب الاحصاء الاخير الذي قامت به موسوعة ويكيبيديا حيث وضحت انه قد بلغ عدد متحدثي اللغة الانجليزية حول العالم  618000000 اي ما يقارب ثلاثة أرباع مليار نسمة.

لذا قررنا مناقشة اهمية تعلم اللغة الانجليزية في هذا الموضوع وفيما يلي نسرد اليك اهم فوائد تعلم اللغة الانجليزية:

١- الحصول على وظيفة مرموقة:



اصبح من الصعب الحصول على وظيفة مرموقة حتى في مجتمعاتنا العربية بدون وجود شرط اتقان اللغة الانجليزية ضمن متطلبات الوظيفة المقدم اليها ويرجع ذلك لما سبق وقد ذكرناه وهو كثرة المتحدثين بها وكونها اللغة الثانية عالمياً من حيث ذلك.

٢- الهجرة والسفر إلى الخارج وسهولة التواصل:



بحصولك على لغة ثانية مثل اللغة الانجليزية والتي تعتبر بمثابة لغة عالمية فسيمكنك ذلك من التواصل بسهولة مع الغير فاللغة الانجليزية تعتبر من افضل اللغات التي قد تساعدك على السفر.

وايضا من فوائد تعلم اللغه الانجليزيه

٣- التعلم الذاتي (Self study):

فوائد تعلم لغة انجليزية


من خلال اتقانك للغة الإنجليزية ستكون قادراً على اثراء معلوماتك وتعلم العديد من المهارات الجديدة ومواكبة العصر عن طريق دراستك للمحتوى الذي يتم تدريسه باللغة الإنجليزية سواء كان ذلك عن طريق مشاهدتك للدروس والكورسات المقدمة على يوتيوب او غيرها من المنصات الخاصة بالتعلم او من خلال الكتب والبرامج المقدمة باللغة الإنجليزية.

٤- الاطلاع على الثقافات الأخرى:

ما فوائد تعلم اللغه الانجليزيه


يمكنك اتقانك للغة الانجليزية من الاطلاع على الثقافات الاخرى مثل الدول التي تتخد اللغة الانجليزية كلغة ام مثل انجلترا،الولايات المتحدة،استراليا وجنوب افريقيا وغيرها من البلدان والثقافات الأخرى.

٥- الاطلاع على محتوى غزير ومثمر:



مثل دراسة الادب والفن الانجليزي  والقراءة والاستمتاع بشتى المجالات العلمية التي يتميز بها الناطقين الاصليين للغة الإنجليزية.

٦- فهمك للأفلام والاعمال الفنية الانجليزية:



تخيل انك تشاهد عملاً فنياً باللغة الإنجليزية ولا تحتاج لأن تقرأ الترجمات المكتوبة ، تخيل أنه لم تكن هناك ترجمة بالاساس فهل ستستمتع بمشاهدة مثل ذلك فيلماً او عملاً فنياً!؟ لا أعتقد ذلك.

٧- العمل في مجال الترجمة:



ويا له من عمل ممتع ان تعمل كمترجماً للغة الإنجليزية ، كمترجم فوري او حتى مترجم للنصوص والأعمال الورقية او حتى الاعمال الفنية، وظيفة مرموقة لا يتقنها الكثير وتتميز بعائدها المادي الجيد والوفير.


٨- فوائد اجتماعية:



قد تكون للغة الإنجليزية فوائد اجتماعية فبمجرد فهمك واتقانك وتحدثك بها قد يدل على حسن تعلمك واتساع آفاقك وقد تضيف أيضاً الى متحدثها بعضاً من البريستيچ  في المجتمعات الطبقية.

- الالتحاق بالجامعات والمعاهد الكبرى:



يساعدك تمكنك من اللغة الانجليزية على الالتحاق بالجامعات والمعاهد الكبرى والتقديم للحصول على منح تعليمية فيها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -